فنون تعبيرية

عرض: "Lieux Dits" – "مجموعة لاميغراسيون La CIE La Migration"

صورة: هيبوليت جاكوتان (Hippolyte Jacquottin)

يستقبل المعهد الفرنسي بالمغرب، من 24 أبريل إلى 10 ماي 2023، “مجموعة لاميغراسيون La CIE La Migration التي ستقدم عرضها الفني Lieux Ditsبكل من أكادير، الصويرة، مراكش، مكناس، طنجة وتطوان.

للمزيد من المعلومات عن تواريخ العرض، يمكنك اختيار مدينتك !

أربعة بهلوانيين هوائيين، مرأتان ورجلان، ينضم إليهم عازف موسيقي.

 

يعد عرض Lieux Dits أولا وقبل كل شيء لقاء لأربعة بهلوانيين هوائيين مع جمهورهم على “دوبلفيل Double-fil”، وهي آلة دوارة عجيبة قامت باختراعها “مجموعة لاميغراسيون La CIE La Migration“، حيث تمثل شريكا أساسيا قائما بذاته.

يجتمع كل هذا العالم الصغير، مؤدون ومتفرجون، في فضاء من القماش والخيزران (Le Velarium)، وهي خيمة سيرك صغيرة ومكشوفة تساءل سهولة الاختراق بين فضاءين، الخارج والداخل. فمن خلال هذه السينوغرافيا المتنقلة التي تأخذ مكانها أيضا في المشهد واضعة حدودها وآفاقها، تسعى “مجموعة لاميغراسيون La CIE La Migration استثمار الفضاء العام بطريقة مبتكرة.

ويتبع الرباعي الموسيقي، من خلال زرع صرامة الحركة للسماح بجمال العشوائية والحوارات المرتجلة بين ريح وبلوز غيتار كهربائي، خيط التطلعات الفردية التي أصبحت، وفقا للتجربة الجماعية، تاريخا مشتركا.

تتعقب “مجموعة لاميغراسيون La CIE La Migrationآثارها بين الحركة والطبيعة، وبين الجسد والآلة، وبين ما هو مكتوب وما يمكن أن يحدث. حيث يستكشف عرض Lieux Dits، الذي يقوم بالجمع بين السيرك، والموسيقى وكتابة سيناريو الرقصات في مكانها الأصلي، باستكشاف طرق جديدة للإبداع بين الفن والشارع.

  • النوع: سيرك في الهواء الطلق
  • الجمهور: 5 سنوات فما فوق
  • مدة العرض: 50 دقيقة

ابقو على اتصال

اشترك في النشرة الإخبارية